طريقه ريجيب البطن او الكرشه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا يوجد رجيم محدد للكرش حيث أنه الكرش هو عبارة عن تراكم دهني بسبب الوزن الزائد و السمنة حيث ان منطقة البطن منطقة قابلة لخزن الدهون بسبب تعدد طبقاتها و يجب ممارسة تمارين رياضية مزامنة مع الحمية الصحية لتحفيز الحرق وتحريك دهون البطن بهدف شد الكرش.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة